اللجنة المالية تبحث مع مدير هيئة التقاعد الوطنية تعديل قانون التقاعد

بحثت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، مع رئيس هيئة التقاعد الوطنية، ماهر رشيد البياتي ومدير عام صندوق موظفي الدولة، إجراءات تعديل قانون التقاعد الموحد.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقت (آي برس) نسخة منه ، إن رئيس اللجنة اكد في مستهل اللقاء على ضرورة الاطلاع على عمل الهيئة في استكمال متطلبات تقديم افضل الخدمات للمواطنين، مضيفا ان أتمتة النظام في الهيئة من المشاريع المهمة ضمن اولويات اللجنة، للإسراع في انجاز المعاملات والقضاء على الروتين، مشيدا بالدور الذي يقوم به رئيس الهيئة في تقديم الخدمات الأساسية التي يحتاجها المتقاعد.

وأضاف البيان، إن رئيس هيئة التقاعد استعرض الاجراءات المتخذة في تطوير عملها والتحديات التي تواجه تقديم افضل الخدمات، فضلا عن وجود حزمة من الاجراءات منها وضع خطة على المدى القريب والمتوسط لإنهاء العمل الورقي وأتمتة النظام الخاص بالمؤسسة، والعمل على أرشفة جميع الاضابير والبيانات تكنلوجيا، فضلا عن تثبيت تطبيق على الهواتف لتسهيل عملية التواصل ومراجعة المواطنين.

وكشف البياتي عن تشكيل لجنة تتعلق بوضع تعليمات تعديل قانون التقاعد الموحد، مشددا على ضرورة اجراء التعديل المناسب، وتنظيم اليات العمل من خلال اصدار التعليمات الخاصة به، بغية انهاء التضارب بين التشريعات وقانون التقاعد الموحد.

وركز الاجتماع على الموضوعات المتعلقة بالتوقيفات التقاعدية وتخفيض اجور السفر على المتقاعدين ومكافأة نهاية الخدمة، بالإضافة إلى وضع خطة خاصة بصرف الفروقات، وتذليل العقبات التي تواجه عمل المؤسسة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى